آخر المواضيع

الاثنين، 6 يوليو 2015

الصلاة في آخر جمعة برمضان تكفر عن الصلوات الفائتة

قال الدكتور سالم عبد الجليل، وكيل وزارة الأوقاف سابقًا، إن بعض الناس يتداولون رواية كاذبة باطلة مدعين: "من فاتته صلاة في عمره ولم يحصها، فليقم في آخر جمعة من رمضان ويصلي أربع ركعات بتشهد واحد، يقرأ في كل ركعة فاتحة الكتاب وسورة القدر 15 مرة وسورة الكوثر كذلك، ويقول في النية نويت أن أصلي أربع ركعات كفارة لما فاتني من الصلاة، وقال أبو بكر سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: هي كفارة أربعمائة سنة، حتى قال علي كرم الله وجهه هي كفارة ألف سنة، قالوا: يا رسول الله، ابن آدم يعيش ستين سنة أو مائة سنة، فلمن تكون الصلاة الزائدة؟ قال: تكون لأبويه وزوجته وأولاده فأقاربه وأهل البلد.

وأوضح عبد الجليل أن هذا ليس بحديث نبوي، وصلاة باطلة، بل هو من وضع الوضاعين وافتراء الكذابين، محذرا من يروج له على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد وكيل الأوقاف سابقا، أن رحمة الله واسعة، فمن قصر في الصلاة فليتب إلى الله تعالى، والأيام والليالي المقبلة في رمضان أيام توبة ومغفرة، وعفو وغفران.

ونصح من فاتته صلوات بأن يصلي مع كل فرض فرضاً، أو ليكثر من النوافل لعلها تجبر ما فاتنا من صلوات، مشيرا إلى أن صدق النية وإخلاص التوبة ، سيبدل الله عز وجل السيئات بالحسنات كما قال في كتابه العزيز (( إلا من تاب وءامن وعمل عملاً صالحاً فأولئك يبدل الله سيآتهم حسنات و كان الله غفوراً رحيماً )) .

إرسال تعليق

 
جميع الحقوق محفوظة © 2015 موقع بسمة امل العائلى

تطوير الوايلي للتربية الفكرية