آخر المواضيع

الثلاثاء، 26 مايو 2015

أغذية هامة تنمى القدرات العقلية لطفلك


النظام الغذائي الصحي والمتوازن، ليس ضروري فقط لجسم الطفل بل لدماغه أيضاً، فالأطعمة المناسبة يمكن أن تحسن وظائف المخ الذاكرة، التركيز، وسنذكر الآن أهم الأطعمة التي تساعد على تعزيز القدرات العقلية للأطفال:

السلمون:  الأسماك الدهنية، مثل السلمون وهي مصدر جيد للأحماض الدهنية مثل الأوميغا 3، التي يحتاجها لنمو الدماغ وتعزيز وظائفة، ولتحسين مهارتهم العقلية.

البيض:  هو مصدر كبير للبروتين، يحتوي الصفار على الكولين (Choline) وهو أحد المغذيات الهامة لتنمية الذاكرة.

الفول السوداني:  غني بفيتامين (E) وهو مضاد للأكسدة الذي يعمل على حماية الأغشية العصبية، كما يحتوي على الثيامين وهو جيد للدماغ، والجلوكوز الذي يعطيه الطاقة.

الحبوب الكاملة:  هو مصدر الطاقة للدماغ، لأنه يوفر الجلوكوز، كما أنه يحتوي على فيتامين (B) الجيد للجهاز العصبي.

الشوفان:  مصدر ممتاز للطاقة، وهو غني بالألياف، فيتامين (E)، فيتامين (B) المركب، الزنك.

التوت:  يساعد التوت على تحسين الذاكرة، وهو غني بفيتامين (C) ، ومضادات أكسدة أخرى، وتحتوي بذور التوت على الأوميغا 3 التي تساعد الدماغ على أداء وظائفة.

الفول والفاصوليا:  مفيدة للقلب، وهي أطعمة جيدة لدماغ الأطفال، لأنه تعطيه الطاقة من البروتين، ويحتوي على الكربوهيدرات المعقدة، الألياف، فيتامينات ومعادن،التي تبقي مستويات الطاقة مرتفعة.

الخضار الملونة:  غنية بمضادات الأكسدة، للحفاظ على خلايا الدماغ بصحة جيدة، مثل: الطماطم، البطاطا الحلوة، القرع، الجزر، السبانخ.

الحليب والزبادي:  يحتوي على فيتامين (B) الضروري لنمو أنسجة المخ والخلايا العصبية والأنزيمات، وهو غني بفيتامين (D) الذي يحتاجه الأطفال والمراهقين.

اللحوم ذات الدهون القليلة:  سواء كانت اللحوم الحمراء او البيضاء، فهي مصادر جيدة للبروتين لإعطاء الطاقة للدماغ، للتركيز في المدرسة، ومصدر جيد للزنك الذي يساعد الذاكرة.

إرسال تعليق

 
جميع الحقوق محفوظة © 2015 موقع بسمة امل العائلى

تطوير الوايلي للتربية الفكرية